منتديات الافكار
أهلا وسهلا بك عزيزي الضيف في موقع الأفكار

إذا أردت الاشتراك اضغط على التسجيل

واذا كنت مسجل سابقا ادخل على دخول واهلا بك

منتديات الافكار


 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخولlink

شاطر | 
 

 فورد توروس بتقنيات جديدة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
علي عمران
الإدارة
الإدارة



بطاقة الشخصية
1:
4/4  (4/4)

مُساهمةموضوع: فورد توروس بتقنيات جديدة   الثلاثاء مارس 31, 2009 8:43 am




أعادت شركة فورد الأميركية، عبر تعديلات عديدة، إنتاج طراز "توروس" كسيارة جديدة بالكامل, لتصبح سيارتها الرئيسية. فقد اقدمت فورد على اجراء تغييرات في التصميم الخارجي لتمنحه بعدا رياضيا ليتم خفض طول السقف بحوالي 3 بوصات، وخفض لوحة القيادة ببوصتين.

كما أن التصميم الخارجي لـ"توروس" يتميز بأنه أكثر ديناميكية من الموديلات السابقة، وباحتوائه على شبكة رادياتير معدلة ذات ثلاثة قضبان، ومقدمة وبروز خلفية أقصر طولا، كما ان الجزء الخلفي من السيارة مستوحي الي حد ما من السيارة "فورد إنترسبتور" التي عرضت في ديترويت عام 2007.

وأفاد تقرير لصحيفة الشرق الأوسط إلي أنه بالنسبة لكابينة السيارة، فقد وضعت لوحة المفاتيح المركزية في المقدمة, ليبدو التصميم الداخلي للسيارة رياضيا فيما توحي الزخرفة بأن الداخل يشبه سيارة "موستانج". وتبرز صورة السيارة الرئيسية من تعدد ميزاتها وخصائص الأمان والتقنيات فيها.

ومن بين مظاهر الرفاهية فيها، المقاعد الأمامية المريحة لأسفل الظهر، ونظام "ماي كي" لدخول السيارة وتشغيلها بدون الحاجة إلى استعمال مفتاح، وأجهزة تسجيل من صنع شركة "سوني". ومن بين الميزات التكنولوجية التي تتمتع "توروس" الجديدة بها نظام ملاحة يعمل بالتشغيل الصوتي والتحكم في الانطلاق الذي يتأقلم وفقا لجهاز رادار.

وتتكون خصائص الأمان الجديدة للسيارة من نظام إنذار مبكر أمامي ونظام مراقبة في مكان غير ظاهر وجهاز تنبيه بتقاطعات المرور. ويستخدم جهاز الإنذار الأمامي رادار التحكم في الانطلاق لرصد ما إذا كانت السيارة تقترب بسرعة من السيارة التي أمامها، وبذلك تحذر السائق وتوجه المكابح (الفرامل) لتقليل مسافة التوقف عندما يتخذ السائق رد فعل على السرعة.

ويستخدم جهاز التنبيه بتقاطعات المرور الرادار في المصدات الخلفية. وهو يراقب المرور في الخلف عندما تكون السيارة في طريقها للخروج من مكان الانتظار وتحذر السائق عن طريق إضاءة أنوار في المرآة الجانبية.

وتتوفر من سيارة "فورد توروس 2010" موديلات SE وSEL وأخرى محدودة، تحتوي جميعها على محرك V6 سعة 3.5 لتر وقوة 263 حصانا. ومن المتوقع أن تنزل سيارة فورد المزودة بمحركات EcoBoost V6، سعة 3.5 لتر وقوة 350 حصانا على الأقل وعزم دوران 350 رطلا للقدم، إلى الأسواق بعد إطلاقها بوقت قصير. وهي تحتوي أيضا على ناقل أوتوماتيكي بست سرعات مع محراكين لتحويل عجلة القيادة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
فورد توروس بتقنيات جديدة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الافكار :: قسم السيارات :: عالم السيارات-
انتقل الى: